TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق الناشئة بآسيا تشهد أكبر تخارج للمستثمرين الأجانب منذ 2008

الأسواق الناشئة بآسيا تشهد أكبر تخارج للمستثمرين الأجانب منذ 2008

مباشر: كشفت بيانات حديثة انسحاب المستثمرين الأجانب من 6 أسواق أسهم آسيوية ناشئة بوتيرة غير مسبوقة منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وأظهرت البيانات التي أعلنتها وكالة "بلومبرج"، اليوم الاثنين، أن أسواق الأسهم في الهند والفلبين وإندونيسيا وتايوان وكوريا الجنوبية وتايلند شهدت تخارج 19 مليار دولار من النقد الأجنبي منذ بداية 2018.

وأضافت أن انتعاش الأسواق الناشئة في الربع الأول من العام الجاري يشير إلى مرونة في تشديد الاحتياطي الفيدرالي وهي "الصورة التي بدأت في الخفوت في الشهرين الماضيين".

وتابعت أن صناديق إدارة الأموال الأمريكية تعرض الآن عوائد عند 2%، وذلك إلى جانب احتمالات مزيد من عمليات زيادة سعر الفائدة، الأمر الذي يؤدي إلى رفع سقف العائد المطلوب للاتجاه نحو أصول ذات مخاطرة مرتفعة.

وأوضحت البيانات أنه في الوقت الذي يشيد فيه العديد من المحللين والمستثمرين بأساسيات الاقتصاد الآسيوي، مشيرين إلى الاستقرار السياسي ومعدلات النمو المرتفعة، فأن هناك آخرون يرفعوا تحذيرات بأن السيولة العالمية بدأت في الانكماش.

وعلى الرغم من ذلك فإن بعض المحللين لا يزالون لديهم توقعات إيجابية، من ضمنهم بنك أوف أمريكا ميرل لينش الذي يتوقع ارتفاع بعض عملات الأسواق الناشئة بحلول نهاية العام الجاري منها البيزو الفلبيني والبات التايلندي.